آخر المواضيع

تسريب النسخة التجريبية من Cortana لأجهزة أندرويد


قبل أيام فقط من الموعد الذي حددته الشركة لإطلاق نظام ويندوز 10 بشكل رسمي حيث كان من المنتظر أيضاً أن تطلق الشركة إصداراً مخصصاً لأجهزة أندرويد من المساعدة الشخصية ” كورتانا Cortana ” , ولكن يبدو أن قراصنة الانترنت ومهووسي التسريبات لم ينتظروا أن تطلق الشركة هذه الخدمة بشكل رسمي حيث انتشرت على بعض المواقع النسخة التجريبية من تطبيق كورتانا المخصص لأجهزة أندرويد .
وبحسب الصور التي ظهرت مع التطبيق فكورتانا على أندرويد تأتي بواجهة مستخدم مشابهة لتلك الموجودة على ويندوز , وعند تثبيتها ينبغي على المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه على مايكروسوفت لتتم عملية المزامنة بين الأجهزة وتحسين تجربة المستخدم باستخدام كورتانا , كما على المستخدم الإجابة على بعض الأسئلة عند تشغيل التطبيق لأول مرة .
ومع أنها تحمل غالبية الميزات الموجودة على اصدار نظام ويندوز على الأجهزة المحمولة وأيضاً أجهزة الكومبيوتر إلا أن هذا الإصدار من كورتانا مايزال إصداراً تجريبياً , وربما تقوم الشركة بإضافة تحسينات أخرى قبل طرحه رسمياً .
كما من المنتظر أن تطلق مايكروسوفت إصداراً خاصاً من كورتانا لنظام iOS ربما طمعاً في حصة خدمة ” سيري Siri ” التي تطورها آبل لأجهزتها .
وفي حال أردت تجربة ” كورتانا Cortana ” على جهازك العامل بنظام أندرويد يمكنك تحميل التطبيق بصيغة APK وتثبيته على جهازك مباشرة , رابط التحميل .

إرسال تعليق

 

تعريب وتطوير: أبوهلال بدر