آخر المواضيع

3 فيروسات الكمبيوتر الأكثر شهرة وخطورة

3 فيروسات الكمبيوتر الأكثر شهرة وخطورة 

قبل البدأ أود شكر مدونة المحترف على هذه الفرصة القيمة لإظهار مواهب متتبعيها و مساعدتهم بمثل هذه المسابقات، وليفز الأفضل. 

تدور الكثير من الخرافات والأساطير حول فيروسات الكمبيوتر.من الصعب أن نصدق أنه من الممكن أن تكون مصاب بفيروس ببساطة عن طريق فتح البريد الإلكتروني! قد يكون ذلك صحيحا مع الإصدار الأول من Outlook ، لكنها لحسن الحظ ليس اليوم .


لماذا لا يمكن أن نصاب عن طريق فتح البريد الإلكتروني؟

رسائل البريد الإلكتروني تحتوي على نص أو HTML"، HTML هي اللغة المستخدمة لإنشاء صفحات الويب، مثل التي تتصفحها الان". بريد إلكتروني به نص أو HTML لا يمكن أن يضر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في مامضى، Outlook (البريد الخاص بمايكروسوفت) تشغل الأكواد البرمجية جافا سكريبت التي قد تحتوي على رسائل البريد الإلكتروني. جافا سكريبت هي لغة أخرى تستخدم لشبكة الإنترنت التي يمكن على عكس HTML، الضرر بالمستخدم.

ولت تلك الأيام: أي بريد خاص الآن لا يشغل جافا سكريبت ،التي يمكن إدراجها من قبل القراصنة في رسائل البريد الإلكتروني.

وبالإضافة إلى هذه الأساطير الحضرية، هناك حقائق مؤكدة مدهشة في العالم عن الفيروسات. هنا ثلاث حقائق لفتت انتباهي والتي بالتأكيد سوف تفتت انتباهك.

1. تاريخ  أغلى فيروس في التاريخ:

ظهرفي عام 2004، وهو فيروس يسمى MyDoom .كانت غزوته كلاسيكية: بمجرد أن يصاب جهاز كمبيوتر، يقوم MyDoom بإرسال رسائل البريد الإلكتروني لجميع جهات اتصال المصاب لإصابتهم أيضا(من خلال مرفق جذاب).
تم استخدام الفيروس للسيطرة على أجهزة الكمبيوتر المصابة لإرسال الرسائل غير المرغوب فيها ولكن أيضا لشن هجمات ضد شركات مثل جوجل ومايكروسوفت.

وأفاد الخبراء في MessageLabs، وهي شركة بريدية مختصة في دمج خدمات الرسائل والأمن على شبكة الإنترنت، 7400000 رسالة بريد إلكتروني تحتوي على فيروس MyDoom.
أنفقت مايكروسوفت 5000000 $ لمساعدة FBI على العثور على صانع الفيروس + 250،000 $ مكافأة لمن سيعطي معلومات عنه.
باختصار، في المجموع كلف فيروس MyDoom حوالي 38000000000 $ لحكومة الولايات المتحدة وجميع الشركات التي تعرضت للهجوم ما بين عامي 2004 و 2007. 38 مليار. 

2.  أول فيروس في التاريخ من قبل أخوين باكستنين:


وقد صمم الأخوين هذا الفيروس في عام 1986 لحماية  برنامجهم الخاص بالتحاليل الطبية من القراصنة ومن الواضح أن كل شخص يستخدم نسخة غير قانونية من البرمجيات الطبية من شأنه أن يصاب بالدماغ Brain "اسم الفيروس"! كانت الجائزة رهيبة جدا.

يمكن أن نرى ذلك مسجل (إلى اليمين من الصورة  أعلاه):
Welcome to the Dungeon © 1986 Brain & Amjads (pvt). BRAIN COMPUTER SERVICES 730 NIZAM BLOCK ALLAMA IQBAL TOWN LAHORE-PAKISTAN PHONE: 430791,443248,280530. 
...Beware of this VIRUS…. Contact us for vaccination
أعطوا العنوان ورقم الهاتف لضحايا لجعل استكشاف الأخطاء وإصلاحها. لم يتوقع منهم أن الآلاف من الناس سوف تحاصر، وتتصل. كان خطا لا يكف عن الرنين تماما وضبطت وسائل الإعلام على القصة.

شركتهم الحالية، Brain Net، هي واحدة من مقدمي خدمات الإنترنت الأكثر شهرة في باكستان. هم أنفسهم يعترفون أن الدماغ كان نقطة انطلاق جيدة . بمناسبة الذكرى 25 من الدماغ، وافق الكاتبين المشاركة في فيلم وثائقي مثير للاهتمام حول هذا الموضوع.

3. أكبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر الزومبي... زيوس!


زيوس هو نوع من فيروسات طروادة "Trojan"، والذي يسمح بالتجسس والسيطرة على جهاز الكمبيوتر المصاب. تستخدم في الغالب من قبل مافيا من نوع الجماعات الاجرامية المنظمة ، وكان يستخدم زيوس لسرقة الملايين من أرقام بطاقات الائتمان. خصوم البنك يمكن أن يكون عشرات الآلاف من اليورو للضحايا!
تم استخدام Mules لاسترداد الأموال المسروقة المودعة في حسابات مصرفية. تم جلبها من قبل قراصنة الانترنت للحصول على مبالغ نقدية من طرف موزع وتقديمها في أوروبا الشرقية.

حمزة بن دلاج، اعتقل من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في عام 2013، على ما يبدو كان العقل المدبر للشبكة الإجرامية التي كانت وراء زيوس.

على Darknet، فإن الفيروس يكلف  بين 3000 و 4000 $ الحد الأدنى  ناهيك عن بعض وحدات إضافية. كانت الوحدة النمطية التي تسمح على سبيل المثال لاسترجاع جميع البيانات متصفح فايرفوكس على كمبيوتر الضحية تكلف 2000 $ أكثر. تكلفة الوحدة النمطية التي تسمح للفيروس لتشغيل على ويندوز فيستا ويندوز 7 2000 $ أيضا.

تاريخ فيروس الكمبيوتر هو مثير حقا. هذه الحقائق الثلاث هي تلك التي ميزت معظم  بحثي، ولكن أنا لا أشك في أن هناك أخرى مثيرة على حد سواء. وأعتقد أن من الفيروسات التي تدمر المواد المدنية أو العسكرية.

إرسال تعليق

 

تعريب وتطوير: أبوهلال بدر